السبت، 8 ديسمبر 2012

لماذا يتزوج الخليجيون بالمغربيات ؟

لماذا يتزوج الخليجيون بالمغربيات؟


عودة على مقالة : لماذا يتزوج الخليجيون بالمغربيات؟


 بقلم /مساعد الرمالي


في عام (2010م) طالبت إحدى الكاتبات السخيفات السعوديات واسمها (وجيهة الحويدر) وعبر مقالة لها تم نشرها في العديد من المواقع العربية برسالة الى وزير العدل المغربي السابق، تدعوه لوقف اكتساح سوق الزواج الخليجي من طرف المغربيات..!! 
فقد طلبت منه بأسلوب مباشر، أن يسعى لتعقيد المساطر الادارية التي يخضع لها كل أجنبي حاول الزواج من بنات المغرب.
 معتقدة هذه التافهة أن سهولة هذه الاجراءات - وهذا أمر غير صحيح - هو الذي جعل الرجل الخليجي يهرب للمغرب من أجل الزواج من بناته..!!

والحويدر بتلك المطالب من الوزير المغربي تدلل على انها فعلا أمرأة خليجية وسعودية بأمتياز..
 ففاقد الشيئ لايمكن ان يعطية والحويدر ومن على شاكلتها لن تفهم ولايمكن ان تفهم مالذي وجده الزوج الخليجي في الزوجة المغربية مع انه قد يكون تزوج بثلاث زوجات سعوديات من ثلاث مناطق متفرقة في البلاد ،وتنتمي كل واحدة لقبيلة ولها من الجاه و المال وحتى الجمال إلا انه لم يجد ضالته إلا في الزوجة المغربية ؟!! 

لقد كان من المفترض ان تحاول الحويدر ومن على شاكلتها ولديها هذة الاهتمام او المعاناة ان تحاول سبر اغوار طبيعة الزوجة المغربية ان تتفهم ماهية مواصفات وخصوصية الزوجة المغربية !! 

الحويدر ومن على شاكلتها من الخليجيات نقول ان السبب في ذلك يعود الى مواصفات متأصلة راسخة في جينات الزوجة المغربية
وهي :

- انها الانوثة الحقيقية وليست المؤقته ..فلاتجدها مسترجلة مع اخوانها واخواتها وحتى زميلاتها وتصطنع الانوثة عند لقاءها بزوجها! 
-انه الغنج والدلال المتأصل .. !!
-انه الوفاء النابع من الداخل وليس الوفاء المزيف الذي يخاف من لسان المجتمع وانتقاد البيئة المحيطة بها..!!
-انه التقدير والاحترام في السراء والضراء ..!! 
-ان الشعور بأنك تقف امام الانثى بما لهذة الكلمة من معنى !!
- انه جمال الاسلوب ،وسحر الالفاظ ،وعذوبة الحديث ،ولطافة النفس ،وخفة الروح !!
- انه روعة الحياة البسيطة المتفائلة المليئة بالمودة والحب والدفئ !! 
وهذا غيض من فيض فالمسألة من وجهة نظري تحتاج للدراسة وفهم أعمق ..!!

والغريب العجيب ان الخليجيات والسعوديات تحديدا يتهمن الزوج بفقدانه للرومانسية
ولكن لتعلم كل خليجية ان هناك دراسة كشفت عن ان بنات المغرب يفضلن الخليجي والسعودي بالاخص حتى لوكان بسيط الحال
 لانه يمنحها الرومانسية والحب والحنان أكثر من الزوج المغربي ولأنه وفي معها !! 


" لماذا يتزوج الخليجيون بالمغربيات؟

بقلم الكاتب الكويتي /فايز النبهان

" لماذا يتزوج الخليجيون بالمغربيات؟ كثيرا ما كنت أسمع هذا السؤال قبل زواجي من زوجتي المغربية بفترة... 
بعد أن وافقت على زواجي منها، قلت لها مداعبا: إنك تعرفين بأني متزوج من اثنتين قبلك، ويوجد لدي خانة رابعة فارغة للزواج، لذا قد أتزوج عليك في أي وقت.
فابتسمت المغربية في وجهي وهي تقول: أنا لا أمانع أن تتزوج رابعة، لكن بشرط أن لا تكون مغربية.

حينما نعود للتاريخ نجد أن الخلفاء العباسيين الذين كانوا الأكثر انفتاحاً على الحظايا والجواري والحسناوات كانوا يفضلون “البربريات” على باقي الجنسيات.
 ثقافة الخليج هي خليط بين عادات الصحراء: تعاليم الاسلام الشرقي ومجتمع الترف ومضافاً إليه الكثير من البهارات الهندية والأمريكية.
 أما الثقافة المغربية فهي سلطة أخرى عادات البربر: عزة النفس وتعاليم الاسلام العربي ومجتمع الملكية والبهارات الفرنسية.
 وهذا ما يجعل مذاق الخليجيات مختلفا جدا عن مذاق المغربيات. 

وأنا أزعم بأن المغربية تميزت بأمرين
 أولهما: عشقها المطلق لأنوثتها، فهي تمارس أنوثتها من لبس ورقصٍ وطبخ وتنظيف وعناية بالرجل بكل حب وشغف.
 كما أنك تجد فيها طاقة كبيرة في إدارة شؤون الرجل المنزلية ولن تجد فيها أي توانٍ أو كسل، بعكس الخليجية التي تعودت على الكسل والخمول، فتبلغ الخامسة والعشرين وتتزوج ولم يسبق لها أن جربت غسيل الأطباق أو طبخ أكلة شعبية أو كنس المنزل.
 فطوال فترة زواجي بالمغربية، كان لي نصيب في الحمام المغربي مرتين أسبوعيا، وكان المنزل دائما مشرقا نظيفا، وأصناف الطواجن والكسكس والطنجيات وأصناف الزيتون تشبع عصافير بطني وتسعدها على الدوام. 

ثانيهما: تقديسها وخضوعها للرجل، فهي ترى أن نجاحها مرهون في رسم ابتسامة رضى زوجها، وهي مستعدة لتحمل أي عبء إضافي مقابل راحته وتبحث دائما عن أسرار سعادة الرجل الحسية، وأعتقد بأن كل من الثقافة الفرنسية والبربرية لهما كبير الأثر في تكوين مثل هذا الطبع لدى المغربيات. 
ودائما ما كنت أتلذذ بلمسات زوجتي المغربية الحانية التي تصيب في مشاعري وقلبي أثرا، وهو ما افتقدته عند زوجتي الخليجية، فسألت المغربية يوما عن سر لمساتها وملاطفاتها، وكيف يمكن لها أن تؤثر عليّ بهذا الشكل، فأجابت بكل ذكاء : جسد الرجل كالفانوس السحري، كلما مسحت عليه برفق ولين أخرجت المارد الذي فيه.
فيا بنات الخليج.لا تلومونا ولوموا أنفسكن."

للتواصل مع الكاتب:
BB:290fa758
Email:mmsmss@windowslive.com
 http://alhaqaeq.blogspot.com/2012/09/blog-post_8360.html



لماذا يتزوج الخليجيون المغربيات ؟

حصة الاسمري


ردا على قلم مفكر كويتي لم يصرح باسمه ،كتب مقال بعنوان (لماذا يتزوج الخليجيون المغربيات؟) وانتشرت في المنتديات والواتس وطار بها بعض السذج ، اكتب ردي وبنفس العنوان ، وبقلم مفكرة سعودية على غرار بقلم مفكر كويتي !


رجل متذمر أناني لا يرى إلا نفسه وشهواته، مهزوم نفسيا لا يثق بمجتمعه وثقافته ، يكتب مستنقصا كل الخليجيات بما فيهم أمه ، ومادحا أخواتي النساء المغربيات ، مع إننا كلنا نحن وهن من ضلع اعوج .

الرجال الخليجيون في نظري ثلاثة أصناف:

الصنف الأول صنف يقدر المرأة ويعتبرها صانعة الرجال ، يؤمن بعظيم دورها كصانعة للرجال، يستطيع اكتشافها ، يعاملها كقارورة، فرسولنا صلى الله عليه وسلم الذي تربى( في بيئة الصحراء) يتكلم بكل بلاغة وجمال يصف نساء بيئته بالقوارير و يوصي بالرفق بهن، ليتنعم المسلم الذكي بشفافيتهن ولمعانهن، هذا الصنف ذكي يستطيع ان يعيش وأن يكسب زوجته بل يكسب كل زوجاته ، وان يتنعم بإيجابياتهن ، ويتعامل بحكمة مع عوجهن ، وهذا الصنف نادر ويتوفر غالبا في المتدينين.


والصنف الثاني من الرجال طيب ولكنه لا يعرف كيف يعيش، كلمة تقوده يمينا وكلمة تقوده يسارا، مخلص مع زوجته لا يخونها. ولكنه لا يعلم ما دورها الحقيقي في الحياة ، يظن أن عليها أن تعمل خارج المنزل،. ولا يعاملها كقارورة تحتاج للمدح والتلميع ، لا يعرف كيف يكتشف زوجته ، ولا حتى كيف يكتشف نفسه، واغلب رجال الخليج كهذا ، صنف جامد يتوفر غالبا في العمليين والمتثيقفين.


والصنف الثالث أناني نسونجي لئيم متذمر منهزم نفسيا ،يكسر القارورة بخياناته ثم يستغرب لماذا بقايا زجاجها المهشم يجرحه ، هو لم يعتني بالقارورة كما الصنف الأول ولم يتركها للغبار كما الصنف الثاني،بل كسرها ، لا يعرف دور المرأة الحقيقي، يظن إن دورها خدمته والافتراش له (وحمامات مغربية)، ولا يعلم ان دورها الحقيقي صناعته وصناعة أبناءه أسريا ونفسيا ، يخسرها فيخسر نفسه وأسرته ثم يشكو ويتذمر ويبحث عن حل خارج عنه ثم يكذب على نفسه بأنه وجد حل، هذا الصنف غالبا من الفاشلين التقليديين الكسالى.

إن كان الرجال الخليجيين ثلاث أصناف ، فكاتب تلك المقالة من الصنف الأخير،ونصيحتي له :لا تكسر المغربية !، كفاية القارورتين المكسورتين !

هناك تعليقان (2):

  1. أعتقد لأن المغربيات يلهثن وراء المال فهم شعب مادي

    ردحذف