الجمعة، 17 فبراير، 2012

بيئة التداول ECN/STP

فروق الاسعار

فروق الاسعار في اسواق الفوركس هو الفرق بين سعر العرض وسعر الطلب على زوج من العملات.
 فقبل ان تبدأ اي صفقة بالربح، فلا بد للمتداول ان ينتظر حتى يتم استرداد قيمة فرق السعر اولا.
 لذلك كلما كانت فروق الاسعار قليلة هذا يعني ان الصفقة ستبدأ بالربح بوقت اقصر.

 معظم وسطاء التداول او ما يعرفون بصناع السوق market makers يتباهون دوما بالاعلان عن فروق اسعارهم الثابتة على انها ميزة لصالح المتداول
حقيقة ان فروق الاسعار المثبتة لا تشكل اي فائدة كبيرة للمتداول بل هي مرهونة بالوسيط نفسه وبتكتيكاته.
 فمثلا اوقات يعمل على توسيع فرق السعر وجعله كبير جدا، وهذا اسلوب يتبعه عادة الوسيط الذي يتعامل من خلال غرفة تداول حيث يعدل الاسعار والفرق بينهم عندما يكون السوق يتحرك لمصلحة المتداول.

بيئة التداول ECN/STP التي تقدمها شركة FXCC لا تشمل على فروق اسعار ثابتة، هذا يعني ان السعر وفرق السعر الحالي لعملة معينة هي حقيقة يعكس اسعار البيع والشراء الفعلية والمتداولة في الاسواق مما يضمن ان المستثمر يتداول ضمن بيئة تداول حقيقية مربوطة بالعرض والطلب الفعلي على تلك العملة.

ان فروق الاسعار الثابتة قد تكون جيدة في حالة ان الاسواق هي الحالة الأمثل وان هناك عرض وطلب كبيرين، في حالات كهذه نعم قد يكون فرق السعر الثابت جيدا حيث ان فرق السعر يبقى على حاله حتى عندما تكون ظروف السوق ليست الظروف الافضل وبغض النظر عن كمية العرض والطلب الحقيقية في السوق على عملة معينة.

ان بيئة التداول التي نوفرها ECN/STP توفر لعملائنا النفاذ المباشر لأسواق الفوركس والتفاعل مع كافة المشاركين في هذا السوق (مؤسسات و أفراد).
نحن لا نتنافس مع عملائنا ولا حتى نجري صفقات تداول ضدهم اي اننا لا نكون الطرف الثاني في الصفقة.

 مما يمنح عملائنا ميزات أكثر مقارنة بالوسيط الذي يتعامل من خلال غرفة تداول:
=  فروق اسعار ضيقة جدا.
= اسعار تداول افضل.
= لا تضارب في المصالح بين FXCC وعملائها.
= لا قيود على التداول بطريقة Scalping
= ولا اقتناص لاوامر وقف الخسارة.

تسعى شركة FXCC لتقديم افضل اسعار تداول وافضل فروق اسعار لعملائها. 
لهذا استثمرنا الكثير لانشاء علاقات قوية مع اكثر مزودي السيولة موثوقية وثبات. فميزة التداول من خلال FXCC ان المتداول يدخل سوق الفوركس ويتداول بنفس المستوة المتاح للمتداولين الكبار والرئيسيين في السوق.

يتم تغذية محرك تجميع الاسعار الخاص بشركة FXCC بالاسعار الحية للتداول من خلال العديد من مزودي السيولة، ثم يقوم المحرك بفرز افضل سعر متاح للعرض والطلب وتوفيره لعملائنا للتداول.

 كما هو موضح بالرسم التالي:



اذا يتم تجميع الاسعار من مزودي السيولة ويتم فرز افضل الاسعار المتاحة للتداول (عرض/طلب) بواسطة محرك تجميع الاسعار الخاص بنا، ومن ثم تقديمها لعملائنا بدون اي تدخل منا او تلاعب بالاسعار.

تداول الفوركس بالطريقة التي طالما طلبتها.

http://global.fxcc.com/ar/spreads