السبت، 21 يوليو 2012

برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية "يسِّر"

yesser.gov.sa
مجموعة عمل منسوبي برنامج يسر

الهدف من هذه المجموعة هو خدمة منسوبي برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية "يسِّر".
 يشمل ذلك الموظفين الدائمين في البرنامج والموظفين المؤقتين. كذلك يشمل الموظفين عبر عقود التوظيف وعقود الصيانة والتشغيل وعقود الدراسات الاستشارية.

هذه المجموعة ستستفيد من الكثير من التطبيقات والخصائص المخصصة فقط لمنسوبي البرنامج والتي ستجعلهم قادرين على العمل والإنتاج بشفافية عالية بغض النظر عن المكان أو الزمان أو الجهاز المستخدم للوصول للبوابة.

وفيما يلي نذكر بعضاً من هذه التطبيقات والخصائص لمنسوبي البرنامج على سبيل المثال لا الحصر :
الوصول إلى قاعدة المعرفة الشاملة الموجودة على البوابة والتي تشمل جميع قواعد المعرفة العامة والتخصصية الأخرى.
غرف الدردشة العامة والتخصصية
مثل – الهيكلية المؤسسية Enterprise Architecture وهندسة إجراءات العمل BPR وإدارة المشاريع PMO وغيرها .. للمشاركة في المعرفة وتبادل وجهات النظر. مع الربط الاختياري بينها وبين الغرف المشابهة في مجموعات العمل الأخرى.
الاشتراك في القائمة البريدية الخاصة بمنسوبي البرنامج.
المشاركة في اللجان الافتراضية والاجتماعات الإلكترونية بين اللجان المختلفة وبالأخص من ذوي الاهتمام المشترك.
استخدام التطبيقات المشتركة مثل :
نظام دليل المنشأة Corporate Directory
نظام إدارة المهام Task Management System
نظام إدارة الاجتماعات Meeting Management System
نظام إدارة المعرفة Knowledge Management System
النظام الموحد للتواصل الإلكتروني Unified Communication System
نظام الأرشفة الإلكترونية E-Archive System
نظام إدارة علاقات العملاء CRM System
.. وغيرها كثير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق