الجمعة، 25 مايو 2012

كل ماتريد معرفته عن Ios 5


أيمن عبد الله        أكتوبر 23, 2011

كل ماتريد معرفته عن Ios 5
لم يكن إعلان أبل عن نظام التشغيل الجديد ios 5 ، لأجهزتها المتعددة مثل الايفون والايباد والايبود وغيرها ، لم يكن مجرد إعلان عن ترقية نظام قديم الى نظام أحدث ، بل كان بمثابة نقلة نوعية في أنظمة التشغيل .
ios 5 جاء بمجموعة جديدة ومثيرة ومتميزة أيضاً من المزايا والخصائص ، لو كنت لم تستخدمه بعد ، يمكنك مطالعة هذا المقال بمزيد من التأمل والتركيز ، لتتعرف عليه ، قبل أن تثبته على جهازك .
مزايا ios5
أولاً : مركز الاخطارات 
يأتي ios 5 بمركز اخطارات كامل لينبهك بصورة فورية عن الايميلات والرسائل وطلبات الصداقة ، التي تأتي اليك من مختلف الوسائط والشبكات الاجتماعية ، مع تحكمك بالكامل في كيفية اخطارك ، واختيار اي من الخدمات ترغب بالاخطار بها .
ثانياً : نظام التراسل الفوري Imessage
نظام للتراسل الفوري بواسطة 3G او الواي فاي ، على غرار خدمات البلاك بيري BB ، حيث يمكنك من ارسال نصوص وصور وفيديو الى قائمة أصدقائك والمتصلين بك .
ثالثاً : تنظيم الخدمات الاخبارية NEWSSTAND
اذا كنت مشترك في عدة مواقع تقدم الخدمات الاخبارية المتنوعة ، هذا التطبيق المدمج سينظم لك عرض كل الاخبار في واجهة جهازك بطريقة منظمة وانيقة وبالغة التفرد .
رابعاً :نظام تذكير متطور
في IOS5 سيمكنك ادارة كل مذكراتك واحداثك المستقبلية بمنتهى السهولة ، مع توافق تام مع المنطقة الزمنية المتواجد فيها المستخدم .
خامساً : دمج متكامل مع تويتر
من أروع مزايا IOS 5 دمجه بصورة تامة ومتكاملة مع شبكة تويتر الاجتماعية ، حيث يمكنك التعامل مع تويتر وكأنك على موقعهم تماما ، من ارسال تغريدات ورسائل ، واستقبال الرسائل الموجهة فورا ، كما يمكنك بكل بساطة اعادة بث التغريدات وتغيير معلوماتك الشخصية ، كل هذا من خلال واجهو واحدة أنيقة وسهلة التعامل .
سادساً :تطبيق الكاميرا
يأتي الاي او اس 5 بتطبيق كاميرا فريد لأجهزة الايفون ، يمكنك من ادارته بسهوله من خلال زر غلق الشاشة ، مع منحك مزايا لا نهائية لتلتقط صور أكثر وضوح واحترافية .
سابعاً : تطبيق الصور
يأتي تطبيق الصور ليمنحك تجربة ثرية مع صورك الخاصة ، التعديل وتغيير الاتجاة والكتابة ، واختيار كثافة اللون ودرجة التركيز والظل ، كل هذه مزايا يمنحها لك تطبيق الصور الجديد على IOS 5
ثامناً : Safari Reader 
من أجل تصفح أفضل لكل مواقعك المفضلة ، يأتي تطبيق Safari Reader ليمنحك أفضل عرض لشاشة جهازك عندما تتصفح مختلف المواقع ، يأتي المتصفح ليدعم تجربى ICLOUD ليساعد على عبورك بين مختلف الصفحات مهما كان التطبيق المستخدم فيها .
تاسعاً : تطبيق البريد الالكتروني
يجيء IOS 5 ليمنح بريدك الالكتروني حيوية غير مسبوقة في التعامل مع بريدك الالكتروني ، حيث يمنحك خيارات تحديد نوع الخط وحجمة ، سحب وافلات قائمة المتصلين ، التأشير على الرسائل الهامة ، وتقسيمات مختلفة لجهات بريدك المختلفة ، باختصار تجربة رائعة .
عاشراً : مركز الالعاب
لم ينسى نظام IOS5 عشاق الالعاب ، وأنشأ لهم Game Center مميز ومبهر أيضاً ، منصة العاب تحوي مئات الالعاب التي تحدث تلقائياً ، مع نظامجديد لاعتماد مفضلات أصدقائك في الالعاب .
ماذا تنتظر للترقية الى ios 5 ؟
http://www.ar-tablet.com/2011/10/23//