الثلاثاء، 24 أبريل 2012

"iConvert Scanner" تحول "آي باد" إلى ماسحة ضوئية





















زهرة سوريا
طرحت شركة "Bookstone" وهي أكبر سلسلة متاجر بيع للتجزئة في الولايات المتحدة الأمريكية ماسحة ضوئية جديدة صُممت خصيصاً لأجهزة "آي باد" التبعة لـ"أبل" أطلقت عليها اسم "iConvert Scanner".وتتسم هذه الماسحة بأنها مزودة بقاعدة مخصصة لكل من "آي باد" و"آي باد 2"، فعند توصيل اللوحي بالماسحة الضوئية وبمجرد تحميل التطبيق "iConvert App" المجاني من متجر التطبيقات الخاص بشركة آبل "App Store"، يتم فحص الوثائق التي تم إدخالها وعلى الفور تقوم الماسحة بمسح الوثائق الورقية والصور المتوافقة مع الجهاز وتحويلها إلى وثائق رقمية وحفظها داخل "آي باد" بصيغة "JPEG".

وبمجرد إتمام عملية الحفظ داخل اللوحي يكون بإمكان المستخدم إرسال المستند بالبريد الإلكتروني أو طباعته أو حذفه أو تحريره كيفما يشاء، ويبلغ حجم هذه الماسحة 653 غراماً، وبهذا فهي صُممت لتحول "آي باد" إلى ماسحة ضوئية محمولة، يسهل على المستخدم وضعها داخل حقيبته وحملها معه في أي مكان.

كما تتميز أيضاً بقدرتها على عمل مسح ضوئي للمستندات بدرجة وضوح عالية تبلغ 300 dpi (عدد البيكسلات في الإنش الواحد)، وتحميل الصور بنفس الدقة وحفظها داخل مجلد الصور الخاص بالمستخدم بالجهاز. وتستوعب هذه الماسحة الوثائق التي يتراوح عرضها من 5.08 إلى 21.59 سم.

وبدأت الشركة قبول الحجز المسبق لمنتجها الجديد الذي سيتم طرحه في شهر فبراير/شباط القادم بسعر 150 دولار أمريكي، وهو يعمل مع أجهزة "آي باد" و"آي باد 2" بنسخة "آي أو إس 4.3.5".