الجمعة، 20 أبريل، 2012

مميزات نظام الاندرويد 4.0 الايس كريم ساندويش



الكاتب 


ذكرنا في تقرير سابق ان قووقل اعلنت استخدام النظام الجديد الايس كريم ساندويش وفي هذا التقرير نستعرض لكم اهم مميزات الاندرويد 4.0:

نظام الالوان:
للذهاب جنبا إلى جنب مع تغيير في نظام الألوان المحرز في قرص العسل، آيس كريم ساندويتش للهواتف تتبنى اللهجات الزرقاء الثقيلة في أجزاء مختلفة من نظام التشغيل. بعض رموز حالة – مثل واي فاي وقوة الإشارة – والأزرق ، كما هي اختيارات القائمة ، وأكثر من خانات الاختيار. مما يجعله مميز عن الانظمه القديمه.
نوغ الخط (Roboto):
قووقل عملت علي تغير في نوع الخط المستخدم في نسختها الجديده بحيث ان تعمل علي جميع الشاشات بسلاسه وباعلي جوده ممكنه. Roboto جميل في المنظر عند قرائه الرسائل والايميلات.
واجهه المستخدم:
واجهات المستخدم الجديده جميله جدأ. قووقل عملت علي تصميم اشكال للواجهات وطريقه التحكم في الشاشات لدي نسختها الجديده الايس كريم ساندوش. فمثلا عند استخدام برنامج الجيميل يمكنك تصفح الايميلات عن طريق نقل الشاشه الي اليمين او اليسار للانتقال الي الايميل التالي او السابق
قفل الشاشه:
من اروع المميزات الجديده لنظام الايس كريم ساندويش هي قفل الشاشه. طريقه قفل الشاشه جميله جدأ وقد تم اختراع طريق جديده لفتح القفل للشاشه فمثلا يمكنك فتح القفل عن طريق الكامرا عن طريق التعرف علي وجه المستخدم فبدلا من استخدام الباسوورد يمكنك تشغيل الكامرا ووضعها لتصوير الوجه اذا وجهك معرف لدي الجهاز يمكنك فقتح القفل وان لم يكن كذلك فلا يمكنك فتح القفل للشاشه.
الشاشه الرئيسيه:
عملت قووقل علي تطوير الشاشه الرئيسه في نسختها الجديده الايس كريم ساندويش. من اجمل ما عملت قووقل علي تطويره المجلدات في الشاشات الرئيسيه وفي قائمه البرامج. يمكنك عمل المجلد بمجرد سحب البرامج واسقاطها علي الاخر. فبذلك تكون انشات مجلد ويمكنك تسميه ونقله الي ااي مكان تراه مناسب لك.
 التحكم بالشاشه:
من مميزات النسخه الجديده التحكم بالشاشه. فمثلا عند مشاهده اي مقطع علي اليوتيوب يمكنك الاستمتاع بمشاهده الشاشه كامله. قووقل صممت الايس كريم للمستخدم ليتحكم في الازرار علي حسب احتياجه.
شريط التنبيهات:
شريط التنبيهات طور بشكل جديد عن النسخ القديمه.  من خلال النسخه الجديده يمكنك فتح شريط التنبيهات عندما تكون الشاشه مقفله دون داعي لفتح القفلز
تعدد المهام:
تعدد المهام من اهم المميزات التي يحتاجها المستخدم ووتعتبر من اهم مميزات الاجهزها الجواله واللوحيه. فيمكنك في النسخه الجديده تشغيل عدد من البرامج في نفس الوقت وعلي نفس الشاشه كما في الصوره التاليه.
لوحه المفاتيح والتعديل: 
تم اضافه خصائص جديده للوحه المفاتيح. فمثلا تعديل كلمات خاطئه كتبت او يمكنك اضافتها الي القاموس لديك. يمكنك بدلا من الكتابه ان تتكلم عن طريق الضغط علي الميكرفون والجهاز يكتب ما قلت.